الرئيسية / اقتصاد / المكتب الوطني للسياحة وشركة “إيزي جيت” (EasyJet)، يعقدان شراكة بهدف إتاحة ما يناهز 95 ألف مقعد في اتجاه وجهة المغرب
للسياحة

المكتب الوطني للسياحة وشركة “إيزي جيت” (EasyJet)، يعقدان شراكة بهدف إتاحة ما يناهز 95 ألف مقعد في اتجاه وجهة المغرب

عقد المكتب الوطني المغربي للسياحة شراكة مع شركة الطيران “إيزي جيت” (EasyJet)، تروم إتاحة ما يناهز 95 ألف مقعد في اتجاه وجهة المغرب، وذلك خلال فصل شتاء 2023-2024 وحده.

وأوضح المكتب، في بلاغ له، إلى”أن هذه الاتفاقية القياسية تندرج في إطار مواصلة تنفيذ مخطط عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة “لايت إن آكشن” (Light in action) والذي يهدف بالأساس إلى مضاعفة الإجراءات لتعزيز الخدمة الجوية للمغرب، مضيفا أن الاتفاقية تنص، بالخصوص، على إطلاق عدة خطوط مباشرة تربط بين عدة مدن أوروبية وثلاث وجهات مغربية رئيسية: الرباط ومراكش وأكادير.

وأبرز المدير العام للمكتب عادل الفقير، أن “هذه الاتفاقية المبرمة مع إحدى أكبر شركات الطيران في أوروبا تعزز توسيع نطاق استراتيجيتنا الرامية إلى الارتقاء بوجهتنا في العالم”، مبرزا أن اتفاقيات أخرى تعتبر قيد التنفيذ مع شركات أخرى.

وفي هذا الصدد، سيتم ربط الرباط بخمس مدن أوروبية: باريس بمعدل أربع رحلات أسبوعية أي 15 ألف و345 مقعدا، جنيف بمعدل رحلتين أسبوعيا أي 8.593 مقعدا، ليون بمعدل ثلاث رحلات أي 10 آلاف و679 مقعدا، ونانت ونيس بمعدل رحلتين في الأسبوع، أي 7550 مقعدا لكل منهما.

من جهتها، سيتم ربط مراكش ببريستول بمعدل رحلتين أسبوعيا أي 8.712 مقعدا، وببورتو بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع أي 12 ألفا و78 مقعدا.

وأوضح البلاغ أنه سيتم توفير 94 ألفا و346 مقعدا إضافيا من أجل فصل الشتاء فقط، موزعة بين الرباط (58.310) ومراكش (20.790) وأكادير (15.246)./و م ع

وستستفيد أكادير من خط أكادير-بورتو الجديد بمعدل رحلتين أسبوعيا، أي ما يعادل 7.920 مقعدا، وست ستأنف حركة خط باريس-أكادير بمعدل رحلتين أسبوعيا مع عرض يتوفر على 7.326 مقعدا.

 

 

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

FB IMG 1707234077278

اتفاق إطار للشراكة يجمع بين وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز

قامت السيدة وزيرة الاقتصاد والمالية صباح هذا اليوم بالتوقيع على اتفاق إطار للشراكة يجمع بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *