الرئيسية / مجتمع / تطوان: تنظيم تظاهرة شعرية بعنوان “فضاءات شعرية”، بدار الشعر
IMG 20230803 WA0008

تطوان: تنظيم تظاهرة شعرية بعنوان “فضاءات شعرية”، بدار الشعر

تنظم دار الشعر بتطوان تظاهرة شعرية جديدة بعنوان “فضاءات شعرية”، يوم السبت 5 غشت الجاري، ابتداء من الساعة السابعة مساء، بحديقة طوريطا، في عين بوعنان بتطوان. وهي الحديقة التي تستضيف معرضا تشكيليا للفنان عبد الكريم الوزاني يستمر إلى نهاية الشهر الجاري.

وتشارك في التظاهرة الشاعرة سكينة حبيب الله في عرض شعري أدائي، إلى جانب الشاعر عمر الأزمي والشاعرة فاطمة أبو ناجي، بينما تحيي هذه التظاهرة الفنانة والمعلمة الكناوية هند النعيرة والمجموعة، مع عروض موسيقية على الساكسفون من أداء العازف والأستاذ إيهاب الغيبة.

“فضاءات شعرية” تظاهرة جديدة ستجمع بين الشعر والتشكيل وباقي الفنون، على أن تقامَ في معارض ومحترفات الفنانين التشكيليين، في تطوان وغيرها، في زيارة خاصة لهذه الفضاءات، من أجل إقامة حوار بين الشعر والتشكيل وباقي الفنون.

أما معرض “من الفدان إلى طوريطا” لعبد الكريم الوزاني، الذي ينظمه رواق “كينت” فيقدم لنا أعمالا مبتكرة للنحات المغربي عبد الكريم الوزاني، تشكل تنويعا على اختياراته الجمالية السابقة، وامتدادا لموضوعاته الأثيرة، حيث لا يزال الوزاني يمتلك تلك القدرة الساحرة على ترويض الحديد حين ينحت منه كائنات رشيقة ومرهفة، من أسماك وطيور، وحين يطلق العنان للحديد، أيضا، ليبث فيه الحياة والحركة من خلال منحوتة العجلة، مثلا، تلك التي تتخذ شكل أيقونة دالة في المنجز البصري لهذا الفنان الاستثنائي.

وتراكم الشاعرة سكينة حبيب الله تجربة مبتكرة في المشهد الشعري المغربي، من خلال عروض شعرية أدائية صعدت بها إلى العديد من مسارح الشعر العالمي، إلى جانب الشاعر عمر الأزمي، الذي ينحت نشيدا شعريا معاصرا، بلغة جديدة وإيقاعات صادحة. أما الشاعرة والإعلامية فاطمة أبو ناجي فقد انضمت هي الأخرى، ومنذ زمن بعيد، إلى قائمة المشتغلين بالإعلام الثقافي الذين استدرجتهم القصيدة المغربية من أجل كتابتها والالتحاق بمهمة تطويرها وتثويرها، عبر لغة شعرية جديدة ومختلفة.

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

إليكم أهم المسؤولين القضائيين اللي وافق سيدنا على تعيينهم  والعدد ديالهوم واصل لـ29 مسؤول قضائي.

خبر اليوم نشر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، رسميا،  الإثنين لائحة التعيينات الجديدة في صفوف مسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *