الرئيسية / Économie / شركة ” HCL Technologies” الهندية تطلق مركزاً عالمياً لترحيل البرمجيات بالمغرب
HTCL Tech
يأتي إطلاق المركز العالمي لترحيل البرمجيات تتويجا لتوقيع مذكرة تفاهم بين شركة " " HCL Technologies" والحكومة المغربية سنة 2022 بهدف الاستثمار في قطاع التكنولوجيا.

شركة ” HCL Technologies” الهندية تطلق مركزاً عالمياً لترحيل البرمجيات بالمغرب

قامت السيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يومه الثلاثاء 25 يوليوز، رفقة السيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العامة، والسيدة روشني نادار مالهوترا، رئيسة شركة ” HCL Technologies” ، العملاق الهندي في مجال ترحيل الخدمات، بتدشين المركز العالمي لترحيل البرمجيات Global Delivery Center، وذلك بحضور السيد علي الصديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والسيد راجيش فايشناو، سفير جمهورية الهند لدى المملكة المغربية، والسيد عمر التويمي، عامل عمالة سلا.

ويأتي إطلاق المركز العالمي، حسب بلاغ صحفي توصلت الجريدة به، لترحيل البرمجيات تتويجا لتوقيع مذكرة تفاهم بين شركة ” ” HCL Technologies” والحكومة المغربية سنة 2022 بهدف الاستثمار في قطاع التكنولوجيا. وبفضل ما يزخر به المغرب من كفاءات عالية وموقع جغرافي متميز باعتباره صلة وصل بين القارتين الإفريقية والأوروبية. كما تأتي هذه الشراكة كدليل على انخراط شركة ” HCL Technologies” في الاستثمار في القطاع التكنولوجي بالمغرب وتعزيز تطوير الكفاءات المحلية، كما تترجم الاهتمام الذي توليه الحكومة المغربية لتعزيز التعاون الدولي.

وخلال مراسيم الافتتاح، يضيف البلاغ،  قالت السيدة غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة: “تسعدني المشاركة في التدشين الرسمي للمركز العالمي لترحيل الخدمات في المغرب. إنها لحظة محورية في مسلسل التحول الرقمي ببلادنا، جاءت تتويجا لشراكة استراتيجية مع شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا. ويعكس تدشين هذا المركز مدى التزامنا بتشجيع الابتكار وتعزيز التمكين الرقمي وخلق نظام بيئي مزدهر لصناعة التكنولوجيا في المغرب. وسنعمل إلى جانب المجموعة على فتح آفاق جديدة للنمو، من خلال تسخير قوة التحول الرقمي لتحفيز التقدم والازدهار والشمول”.

من جهته، صرح السيد محسن الجزولي: “نرحب بشركة ” HCL Technologies” في المغرب ونؤمن إيمانا راسخا بأن حضورها سيعزز نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات وترحيل البرمجيات، بما من شأنه توفير فرص كبيرة لشبابنا الموهوبين. كما سيساهم هذا الاستثمار الاستراتيجي للمجموعة في تعزيز العلاقات التجارية والثقافية الضاربة في عمق التاريخ بين الهند والمغرب”.

وصرحت السيدة روشني نادار مالهوترا، رئيسة شركة ” HCL Technologies”: “نحن متحمسون لإطلاق أنشطتنا في المغرب وإنجاز مشاريع التحول الرقمي لفائدة عملائنا. شركتنا ” HCL Technologies” تقدم أفضل ما لديها من تقنيات وكفاءات لضمان التقدم والازدهار لعملائنا وفرق عملنا ومجتمعاتنا وكوكبنا برمته. نتطلع إلى مزيد من الاستثمار وتوسيع حضورنا في المغرب والمساهمة في نمو المنظومة التكنولوجية المغربية وازدهار المجتمعات.

ويعد مركز ترحيل البرمجيات العالمي، حسب المصدر نفسه، الذي تم تشييده بتكنوبوليس الرباط، أول مشروع استثماري لشركة ” HCL Technologies” ، بالمملكة المغربية. ويندرج تأسيسه في إطار استراتيجية القرب التي تنهجها الشركة خدمة لعملائها في كافة أرجاء المعمور. وسيقوم المركز بإنجاز مشاريع التحول الرقمي لفائدة عملائه بفضل مجموعة متنوعة من الخدمات التي تقدمها الشركة، وهي الرقمنة والهندسة والسحابية والذكاء الاصطناعي والبرمجيات.

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

24 C3 A8me C3 A9dition Forum mines Rabat Entreprises png

منتدى الرباط للمعادن والمقاولات.. الترويج لـ “صنع بالمغرب” حجر الأساس لتكريس السيادة الصناعية للمملكة

خبراليوم الرباط – أكد المشاركون في الدورة الـ 24 لمنتدى الرباط للمعادن والمقاولات، اليوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *