الرئيسية / مجتمع / الحكومة السويدية تعبر في أول رد لها عن إدانتها لإحراق عراقي القرآن الكريم
sued koran

الحكومة السويدية تعبر في أول رد لها عن إدانتها لإحراق عراقي القرآن الكريم

في أول رد على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي “الصارمة” على حادثة حرق القرآن،  عبّرت الحكومة السويدية في بيان لها عن ادانتها لإحراق رجل عراقي يقيم في السويد نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي، حيث قالت إن “ما قام به عمل معادي للإسلام”.

وجاء البيان السويدي أمس الأحد، في موقف أتى بعد ساعات قليلة من دعوة منظّمة التعاون الإسلامي، خلال اجتماعها في جدّة بالسعودية، أعضاءها لاتّخاذ إجراءات لمنع تكرار أفعال مماثلة.

وقالت الخارجية السويدية  إنّ “الحكومة تتفهم بالكامل أن الأعمال المعادية للإسلام التي يرتكبها أفراد خلال تظاهرات في السويد يمكن أن تكون مسيئة للمسلمين”.

من جهتها، دعت منظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء إلى “اتخاذ موقف موحّد وتدابير جماعية للحيلولة دون تكرار حوادث تدنيس نسخ من المصحف الشريف والإساءة إلى نبينا الكريم”.

وأكد الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، على الحاجة إلى توجيه رسالة واضحة بأن هذه الأفعال “ليست مجرد حوادث إسلاموفوبيا عادية”.

وقبل يومين، أعلن العراقي سلوان موميكا، الذي أحرق الأربعاء الماضي مصحفا أمام أكبر مسجد في العاصمة السويدية ستوكهولم، أنه سيحرق نسخة أخرى من القرآن في غضون 10 أيام.

وقال موميكا البالغ 37 عاما، لصحيفة “إكسبرسن” السويدية، إنّه فر من بلاده إلى السويد، مضيفا أنه “في غضون 10 أيام سأحرق العلم العراقي ومصحفا أمام السفارة العراقية في ستوكهولم”.

 

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

إليكم أهم المسؤولين القضائيين اللي وافق سيدنا على تعيينهم  والعدد ديالهوم واصل لـ29 مسؤول قضائي.

خبر اليوم نشر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، رسميا،  الإثنين لائحة التعيينات الجديدة في صفوف مسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *