الرئيسية / رياضة / ابتسام‭ ‬الجريدي تحرز أول هدف للكرة النسوية في تاريخ كأس العالم
الجريدي

ابتسام‭ ‬الجريدي تحرز أول هدف للكرة النسوية في تاريخ كأس العالم

خص موقع فيفا الرسمي، على الإنترنيت، الدولية المغربية ابتسام الجريدي بمقال يتحدث فيه عن مسارها الكروي، على خلفية إحرازها لأول هدف للكرة النسوية المغربية في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.
وذكر المقال بأن الكرة المغربية «صنعت التاريخ يوم الأحد 30 يوليو، بتسجيل أول هدف عبر تاريخ كأس العالم للسيدات، أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من دور المجموعات لأستراليا ونيوزيلندا 2023، وتحقيق أول فوز في تاريخهم في البطولة»، مشيرا إلى أن الجريدي «حظيت بشرف هز الشباك في الدقيقة السادسة بضربة رأسية رائعة».
و«تلا الهدف مشاهد فرحة «عارمة» على أرضية الملعب، مع ابتهاج المغاربة ومدربهم «رينالد بيدروس» نتيجة حصولهم على الأسبقية، فيما كان بالفعل مأزقا بعد خسارة المباراة الافتتاحية ضد المنتخب الألماني»، يقول المقال.
واستعاد الموقع مسار اللعابة، بالقول:«ولدت المهاجمة في الدار البيضاء في 9 دجنبر 1992، بعد فترة قضتها مع نسيم سيدي مومن، وقعت في عام 2012 للنادي الرائد في البطولة المغربية فريق الجيش الملكي، والذي أرسل ما لا يقل عن سبع لاعبات إلى كأس العالم للسيدات الحالي».
وقال أيضا:«توجت ابتسام بطلة للمغرب تسع مرات بين عامي 2013 و2022، وفازت بكأس العرش عدة مرات، كما اختيرت اللاعبة البالغة من العمر 30 عاما كأفضل لاعبة في البطولة المغربية لعام 2016، وحصلت على جائزة أفضل هدافة ثلاث مرات»، وزاد:»مع الجيش الملكي، فازت ابتسام أيضًا بدوري أبطال أفريقيا CAF في عام 2022، وسجلت ثلاثة أهداف في المباراة النهائية التي فازت فيها رفقة ناديها بنتيجة 4-0 على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، وحصلت على هدافة البطولة برصيد ستة أهداف… في أعقاب هذا التاريخ الفذ، غادرت إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، للانضمام إلى نادي الأهلي في دجنبر الماضي، وتمكنت من تسجيل سداسية ضد فريق سما سبورت في الدوري السعودي الممتاز».

 

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

توقيع عقد اللاعب ريان الجامعي في صفوف النادي القنيطري

خبر اليوم متابعة: محمد أبو يوسف تم توقيع عقد اللاعب ريان الجامعي القادم من الديار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *