الرئيسية / سياسة / وزير الصحة الإسرائيلي موشي أربيل، يقوم بزيارة رسميا إلى المغرب

وزير الصحة الإسرائيلي موشي أربيل، يقوم بزيارة رسميا إلى المغرب

بعد الزيارة التي قام بها أمير أوحنا رئيس الكنيست الإسرائيلي للمغرب والتي وصفها «بالحدث المتميز»،يقوم وزير الصحة الاسرائيلي موشيه أربيل، بزيارة رسميا إلى المغرب بعد غد الخميس، وسيلتقي، الجمعة في جلستين منفصلتين، وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت قبل لقائه في اليوم نفسه، في مقر وزارة الصحة وزير للصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب.

وتأتي زيارة موشيه أربيل إلى المغرب بعد عشرة أيام من الرحلة الرسمية التي قام بها رئيس الكنيست أمير أوحانا. إلى الرباط ، الثلاثاء المنصرم ، بدعوة من رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، حيث وقع الطرفان، الخميس المنصرم، على مذكرة للتفاهم لـ »تطوير العلاقات البرلمانية على المستوى التشريعي وباقي مجالات العمل البرلماني ».

وكان رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى الرباط ، قاد اشار في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى أن زيارة موشيه أربيل، التي وُصفت بأنها ذات أهمية كبرى، تعكس “الرغبة المشتركة بين البلدين لتوطيد علاقاتهما وتحفيز تعاون ثنائي أوثق”.

وفي السياق ذاته كان استقبل وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الأربعاء المنصرم، بالرباط، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، وأجريا مباحثات بمقر وزراة الخارجية بالرباط، همت تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الشؤون الخارجية والأمن، وفق التوجهات المشتركة لجلالة الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

IMG 20230912 WA0174

🩸توضيح🩸

عكس ما يتم الترويج له في بعض المواقع والمنابر من مغالطات ، دون القيام وفق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *