الرئيسية / مجتمع / جودة المياه وانقطاعها اليومي يثيران حفيظة سكان برشيد
IMG 20191215 WA00192

جودة المياه وانقطاعها اليومي يثيران حفيظة سكان برشيد

تعاني جل أحياء مدينة برشيد، منذ شهر رمضان الماضي، من انقطاعات يومية للماء الصالح للشرب لساعات طوال، خاصة الأحياء الواقعة في مناطق مرتفعة.

وبدأت معاناة سكان مدينة برشيد خلال شهر رمضان حيث كانت تنقطع عنهم المياه دقائق قبل موعد الإفطار ولا تعود حتى ساعة أو ساعتين بعد منتصف الليل، لتستمر عملية قطع المياه خلال أيام السبت والأحد بعد شهر رمضان (أحيانا ليلا وأحيانا أخرى نهارا)، قبل أن تتحول المسألة خلال الأسبوعين الأخيرين إلى رعب حقيقي، حيث أصبح يتم قطع المياه بشكل يومي ولساعات طويلة في الصباح والمساء.
وأثارت هذه الاضطرابات المتكرّرة في التزود بهذه المادة الحيوية في عز فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة التي تعرفها المدينة، لاسيما في الأسبوع الأخير، موجة من السخط في صفوف الساكنة.
وإلى جانب الانقطاعات المتكررة للمياه التي ارتفعت حدتها كما أشرنا آنفا، يعاني سكان مجموعة من الأحياء من “المذاق المر” للمياه التي يفترض فيها أن تكون بدون لون أو مذاق، مما دفع العديد من السكان إلى الاعتماد على المياه المعدنية لأجل الشرب خوفا من جودة مياه الصنابير، خصوصا في ظل الصمت السائد من طرف إدارة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمدينة برشيد، حول مدى جودة المياه أو أسباب انقطاعها المتكرر دون أي إنذار.
وقد ساهم الوضع المائي في مدينة برشيد إلى انتشار ظاهرة “باعة المياه”، حيث استغل عدد من أصحاب السيارات الوضع وأصبحوا يجلبون المياه من الآبار والعيون الموجودة بالقرى المجاورة لمدينة برشيد، وبيعها للسكان على مستوى عدد من الأحياء مقابل درهم واحد للتر.
ويشار إلى أن بيان اليوم حاولت منذ قرابة أسبوعين التواصل مع مديرة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمدينة برشيد، للاستفسار حول أسباب الانقطاع ومذاق المياه دون جدوى، ليتم بعد ذلك التواصل مع المكلفين بالتواصل بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- للاستفسار عن الوضع، وعلى أساس ذلك ستكون لنا عودة في الموضوع في حالة تجاوبهم مع الأسئلة.

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

إليكم أهم المسؤولين القضائيين اللي وافق سيدنا على تعيينهم  والعدد ديالهوم واصل لـ29 مسؤول قضائي.

خبر اليوم نشر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، رسميا،  الإثنين لائحة التعيينات الجديدة في صفوف مسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *