الرئيسية / اقتصاد / توقيع شراكة مغربية-أمريكية (High Tech ) لضمان تشخيص طبي أسرع وأكثر
convention

توقيع شراكة مغربية-أمريكية (High Tech ) لضمان تشخيص طبي أسرع وأكثر

وقعت مجموعة T2S المغربية المتخصصة في توزيع وصيانة الآلات الطبية عالية التقنية، و GE Healthcare الأمريكية المتخصصة في تصنيع آلات الرعاية الصحية، شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز تعاونهما الذي بدأ قبل أكثر من ثلاثة عقود.

وحسب بلاغ في الموضوع ،”بموجب هذه الشراكة، تصبح المجموعة المغربية T2S الممثل الحصري لـ GE Healthcare في دول إفريقيا جنوب الصحراء، وتتولى مهمة توزيع الحلول الصحية وتقديم التكوين المستمر للتقنيين والتقنيات بأفريقيا.وتتعهد مجموعة T2S وGE Healthcare بتسهيل الولوجية للتكنولوجيا الطبية الحديثة في دول إفريقيا جنوب الصحراء، وإيصال أحدث التقنيات والآلات الطبية إليها، مما سيساهم في ضمان تشخيص طبي أسرع وأكثر دقة.”

وابرز البلاغ انه “في هذا الصدد، قال روب والتون، الرئيس المدير العام لـGE Healthcare بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا :”نشعر بسعادة غامرة بعد توقيع هذه الشراكة طويلة الأمد مع مجموعة T2S التي نعمل معها لمدة تفوق 35 سنة. اليوم، ستتولى المجموعة المغربية مهمة توسيع نطاق تغطية حلولنا وإمكانية الوصول إليها في أفريقيا الناطقة بالفرنسية”.

وأضاف المتحدث ذاته :”إلى جانب كون T2S أحد شركائنا الذين تجمعنا بهم علاقة منذ سنوات طويلة، اخترنا التعامل معهم لأنهم يتميزون بقدرات جيدة، ويعملون بشكل دائم من أجل تلبية احتياجات جميع مستخدمي حلولGE Healthcare وضمان خدمة فعالة ما بعد البيع”.

واضاف المصدر ان “مجموعة T2S تعمل بصفتها مجموعة رائدة في مجال الرعاية الصحية الحديثة في المغرب على تسريع إدخال التقنيات العالية إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء، حيث تسعى المجموعة إلى تعزيز تبادل الخبرات والتجارب في قطاع الصحة مع مجموعة من الشركاء الإقليميين.

وفي هذا الاتجاه، قال عبد الرؤوف صوردو، المدير العام لـ T2S :”عملنا منذ أزيد من 3 عقود على دعم GE Healthcare لتكون واحدة من بين الشركات الرائدة على مستوى السوق المغربية في توزيع وصيانة الآلات الطبية عالية التقنية، وبفضل التجربة التي راكمنا أصبحنا ذو خبرة معترف بها في هذا المجال. واليوم، نعزز هذه الشراكة من أجل تقديم إضافة نوعية لدول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى”.

وأضاف المتحدث :”من أجل تنفيذ هذه المهمة الجديدة، تتمحور أولويتنا الرئيسية حول التكوين على استخدام التقنيات الحديثة، حيث سيستفيد الأطباء والطبيبات من جميع أنحاء القارة من التكوين في المغرب، مما سيمكنهم من الوصول إلى أحدث التقنيات في مجال التشخيص والعلاج. “

واشار البلاغ انه “ستُعقد هذه الدورات التكوينية الحديثة داخل المعهد العالي الخاص للدراسات في المهن الطبية، حيث قامت مجموعة جنرال إلكتريك (GE) بتجهيز غرفة تكوين تضم مختلف الأجهزة والبرامج السريرية للتصوير بالأشعة المقطعة والرنين المغناطيسي الوظيفي (الطب النووي والجزيئي) بتكلفة إجمالية قدرها مليون درهم مغربي، ما يُمثل مساهمة منها في تكوين الأطباء ومهنيي قطاع الصحة، مع دعم مجموعة T2S في طموحها. وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة T2S حاضرة في 15 بلدا في افريقيا، إلى جانب موريتانيا والمغرب.

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

24 C3 A8me C3 A9dition Forum mines Rabat Entreprises png

منتدى الرباط للمعادن والمقاولات.. الترويج لـ “صنع بالمغرب” حجر الأساس لتكريس السيادة الصناعية للمملكة

خبراليوم الرباط – أكد المشاركون في الدورة الـ 24 لمنتدى الرباط للمعادن والمقاولات، اليوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *