الرئيسية / مجتمع / بروكسيل.. جماعة طنجة تنضم للجمعية الدولية للمدن الكبرى “متروبوليس”
tanger

بروكسيل.. جماعة طنجة تنضم للجمعية الدولية للمدن الكبرى “متروبوليس”

انضمت جماعة طنجة، بشكل رسمي، للجمعية الدولية للمدن الكبرى “متروبوليس”، وذلك خلال الجمع العام للجمعية الذي استضافته العاصمة البلجيكية بروكسيل خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 15 يونيو الجاري.

وذكر بلاغ للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، أن رئيسها وعمدة مدينة طنجة، السيد منير ليموري، الذي يشارك في أشغال هذا الجمع العام، تسلم شهادة العضوية من السيدة كلوديا لوبيز، رئيسة الجمعية الدولية للمدن الكبرى، خلال مراسيم أقيمت بالمناسبة.

وأضاف المصدر ذاته أن مشاركة السيد ليموري تميزت كذلك بعقده عدة لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف مع عمداء ومسؤولي المدن بمختلف الدول المشاركة، بحث خلالها سبل دعم التعاون اللامركزي بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ونظرائها بهاته الدول، فضلا عن بحث تعزيز التعاون بين مدينة طنجة ومختلف المدن الكبرى في ميدان التدبير المحلي ومواجهة التحديات المطروحة على المستوى الدولي في سبيل تحقيق التنمية، حيث ذكر بما توفره وتمثله مدينة طنجة كجسر للتعاون اللامركزي، جنوب-جنوب وشمال-جنوب.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات التي أجراها السيد ليموري مع مختلف المسؤولين بالمدن المشاركة، شكلت مناسبة أبرز خلالها الأدوار الذي تضطلع بها الجماعات الترابية بالمغرب، بصفة عامة، في التنمية المحلية، والمكانة الدستورية التي تحظى بها في هذا الإطار، مذكرا بالمجهودات التي تبذلها المملكة، تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الانخراط في كل قضايا التنمية المحلية على المستوى القاري والدولي، خاصة التعاون جنوب-جنوب.

وخلص البلاغ إلى أن السيد ليموري دعا خلال هذه اللقاءات إلى ضرورة تكثيف الجهود أمام الصعوبات التي تعترض التدبير المحلي، والتي غالبا ما تتشابه بالنسبة لجميع المدن، خاصة بالنسبة لقضايا البيئة، والتغيرات المناخية، والإنتقال الرقمي، وغيرها من المجالات.

 

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

إليكم أهم المسؤولين القضائيين اللي وافق سيدنا على تعيينهم  والعدد ديالهوم واصل لـ29 مسؤول قضائي.

خبر اليوم نشر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، رسميا،  الإثنين لائحة التعيينات الجديدة في صفوف مسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *