الرئيسية / ثقافة وفنون / القنيطرة.. كورال “شاديات الأندلس” يحيي أمسية تراثية صوفية
piano

القنيطرة.. كورال “شاديات الأندلس” يحيي أمسية تراثية صوفية

أحيت فرقة كورال “شاديات الأندلس”، بمصاحبة جوق شباب الأندلس، مساء أمس الجمعة بمسرح جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، أمسية تراثية روحية صوفية.

ويأتي تنظيم هذه الأمسية، التي تحتفي بالتراث الأندلسي العريق والصوفي الروحي، بمناسبة اختتام حصص التكوين الفني المقدم لفائدة كورال “شاديات الأندلس”.

وهكذا، أتحفت كورال “شاديات الأندلس”، بقيادة الفنان عبد الله المخطوبي، وجوق “شباب الأندلس” برئاسة الأستاذ هشام البلغيتي، الحضور من عشاق الطرب الأندلسي من خلال تقديم شذرات من “نوبة غريبة الحسين”، ووصلة تراثية صوفية.

وبهذه المناسبة، أكد السيد المخطوبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحفل يشكل مناسبة لتتويج سنة كاملة من التكوين في ورشة الطرب الأندلسي التي استفادت منها فرقة كورال “شاديات الأندلس”.

وأضاف أن الهدف من الحصص الأسبوعية لهذه الورشة التكوينية يتمثل في المحافظة على الطرب الأندلسي باعتباره موروثا ثقافيا أصيلا.

واعتبر أن هذه التجربة أثبتت فعاليتها من خلال السهر على تلقين عدد من الأشعار والصنائع الأندلسية والأنماط المختلفة من التراث العربي والأندلسي.

من جانبه، عبر رئيس جوق “شباب الأندلس” بالرباط، هشام البلغيتي، في تصريح مماثل، عن سعادته بتواجده في الحفل الخاص بنهاية موسم المجموعة الصوتية لكورال “شاديات الأندلس”، وذلك في إطار دعم المجال الفني.

وشدد على ضرورة الحرص على المحافظة على الموسيقى الأندلسية باعتبارها تشكل إحدى خصائص الحضارة والثقافة والهوية المغربية وبطاقة تعريفية للمملكة عبر العالم.

وبدورها، قالت ممثلة كورال “شاديات الأندلس”، غزلاين المنيوي، ” نسمع كثيرا عن موسيقى الهيب هوب والراب ، لكن لا توجد دروس للتراث الأصيل، ومن أجل ذلك قررنا إحياء هذا التراث وإعطاء روح جديدة لهذه الموسيقى، التي تحظى بمكانة مرموقة في قلوبنا “.

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

IMG 20230819 WA0002

ريم البلوشي طفلة متعددة مواهب في الثمتيل والرسم، وأداؤها مبهر في الغناء .

  الإمارات العربية المتحدة ستكون لديها انشاء الله طاقة إبداعية فنية ممثلة بالطفلة الموهوبة المبدعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *