الرئيسية / مجتمع / الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل هدافين في تاريخ الفريق الملكي، سيجتمعان في السعودية
benzima et rolando

الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل هدافين في تاريخ الفريق الملكي، سيجتمعان في السعودية

انضمّ مؤخرا بنزيمة إلى نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي، ليلحق برونالدو الذي سبقه إلى النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي. التاريخ يعيد نفسه! بعد مرور 14 عاما على تزامن انضمامهما إلى ريال مدريد.

وسيجتمع الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل هدافين في تاريخ الفريق الملكي، في الدوري السعودي لكرة القدم من أجل توطيد صداقتهما، أو ربما خلق نوع من المنافسة بينهما.

ويبلغ بنزيمة، حامل الكرة الذهبية لعام 2022، الخامسة والثلاثين من عمره ولا يزال في قمة عطائه، بدلي تسجيله 31 هدفا لريال مدريد الموسم الفائت. في المقابل، يعاني رونالدو (38 عاما)، صاحب خمس كرات ذهبية في مسيرته، بعض الشيء لأن فريقه النصر خسر لقب الدوري المحلي في الأمتار الأخيرة، بعد أن كان متصدرا لدى قدوم ابن جزيرة ماديرا الذي سجّل 14 هدفا في 16 مباراة في صفوفه. كما أن النصر خسر الكأس السوبر المحلية وخرج من مسابقة الكأس.

ولعب النجمان للمرة الأخيرة سويا في صفوف ريال مدريد نهاية موسم 2017 – 2018، موعد رحيل رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

أما المواجهة الأخيرة بينهما فكانت خلال مباراة منتخبي فرنسا والبرتغال في كأس أوروبا وتحديدا في يونيو 2021 والتي انتهت بتعادلهما 2-2 في دور المجموعات، وقد سجّل كل منهما هدفي منتخب بلاده.

وعلّق بنزيمة على تلك المباراة بعد أن تبادل القميص مع رونالدو خلال فترة الشوطين بقوله لشبكة “تي.أف 1” الفرنسية “كانت رؤيته مجددا ممتعة. لقد حقّقنا الكثير من الأمور سويا في ريال مدريد وسجّلنا العديد من الأهداف”.

على مدى تسع سنوات قضاها الاثنان سويا في ريال مدريد، حصدا جميع الألقاب الممكنة: دوري أبطال أوروبا 4 مرات، الدوري الإسباني مرتين، كأس إسبانيا مرتين، الكأس السوبر الإسباني مرتين، الكأس السوبر الأوروبية مرتين أيضا وكأس العالم للأندية 3 مرات.

أدّت هذه النجاحات إلى نسج علاقة صداقة كبيرة بين اللاعبين. فبعد سنوات عدّة وقبل أن يصبح بنزيمة هدافا رائعا كما فعل موسم 2021 – 2022، كان الفرنسي يلعب الأدوار الثانوية بوجود الـ”دون” الذي كان يسجّل أكثر من 50 هدفا في الموسم تلو الآخر.

بيد أن بنزيمة ينفي أي خصومة بينهما وقال في حديث لصحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية في أبريل عام 2022 “عندما تملك في فريقك لاعبا يسجّل ثلاث أو أربع مرّات أكثر منك، أين هي المنافسة؟ لا وجود للمنافسة. وبالتالي كان علي تغيير أسلوب لعبي وهذا ما قمت به.

لقد سجّلت أهدافي، لكن عندما كانت الفرصة سانحة أمامي لكي أسدّد باتجاه المرمى وكان في وضعية أفضل مني، كنت أمرّر له الكرة لأنني كنت واثقا من أنه سيسجل”. أما الجماهير الأكثر شغفا بريال مدريد، فيتذكّرون أن خلال الأيام الأولى لتواجد بنزيمة في صفوف ريال مدريد وعندما اكتشف للمرة الأولى القميص الرسمي الذي يحمل اسمه، لم يتمكن من التقاط دموعه.

 

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

إليكم أهم المسؤولين القضائيين اللي وافق سيدنا على تعيينهم  والعدد ديالهوم واصل لـ29 مسؤول قضائي.

خبر اليوم نشر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، رسميا،  الإثنين لائحة التعيينات الجديدة في صفوف مسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *