الرئيسية / مجتمع / الـONCF يطلق برنامجا خاصا بالعطلة الصيفية
oncf

الـONCF يطلق برنامجا خاصا بالعطلة الصيفية

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برنامج خاص بالفترة الصيفية يتضمن عروضا معززة وأسعارا تفضيلية.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه كمثل كل سنة يستعد المكتب لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته بمناسبة فترة العطلة الصيفية، كما أنه يتعبأ لجعل السفر عبر القطار في متناول الجميع، مضيفا أن البرنامج الخاص بصيف 2023 يندرج في إطار متابعة جهود المكتب لمواكبة عودة حركية التنقل وتمكين الزبناء سواء منهم المحليين أو الأجانب أو مغاربة العالم من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب.

وسيتم أيضا تعزيز العرض بشكل أكبر إلى فاس ووجدة وطنجة، بالإضافة إلى قطارات خاصة للرحلات الليلية على مسافات طويلة تربط الدار البيضاء بالناظور ووجدة والتي تتوفر على مقصورات مهيأة عل شكل غرف فندقية توفر راحة مثلى.

وبخصوص قطارات القرب، فسيم تعزيز محور مطار محمد الخامس الدولي بـ 38 قطارًا من وإلى الدار البيضاء أي قطار واحد كل ساعة وذلك من الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً. بالإضافة إلى العرض الشامل الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء – الرباط، -القنيطرة والدار البيضاء -سطات والدار البيضاء -الجديدة.

كما سيتم تعزيز هذا البرنامج خلال فترة عيد الأضحى 1444 وذلك من يوم الجمعة 23 يونيو إلى غاية الأحد 02 يوليوز لتصل إلى 240 قطارا يوميا.

كما أعلن مكتب القطارات عن إطلاق بطاقة جديدة «MOROCCO By Train» لاكتشاف المغرب، إذ يتعلق الأمر ببطاقة سياحية متعددة الرحلات التي سيتم إطلاقها بسعر مغري يبلغ 50 درهمًا موفرة بذلك تخفيضًا بنسبة 30٪ على 10 رحلات إلى جميع الوجهات على متن قطارات « البراق » و« الأطلس » و« القرب ». وتعتبر هذه البطاقة التي ستوضع للبيع في جميع المحطات إلى غاية 30 شتنبر 2023 بمثابة دعوة حقيقية لاكتشاف المغرب بسعر تفضيلي.

وذكر المكتب بتسعيراته التفضيلية التي تستهدف الرحلات الترفيهية العائلية أو الجماعية والتي تشمل عرض « يالا عائلة »، يمكن عائلة مكونة من شخصين بالغين وطفلين من السفر بسعر محفز يبلغ 289 درهم بين الدار البيضاء/الرباط وطنجة على متن « البراق » و178 درهمً على متن قطارات « الأطلس » المتوجهة إلى فاس ووجدة والناظور والعديد من الوجهات الأخرى.

وهناك أيضا عرض مخصص لـ »المجموعات المكونة من 3 إلى 9 أفراد » مخصص للسفر بمجموعات صغيرة، ويمكن من الاستفادة من تخفيض بنسبة 10٪ في الدرجة الثانية و15٪ في الدرجة الأولى لرحلات ممتعة ومربحة.

وأكد المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيعمل خلال هذه الفترة الصيفية على تعبئة كل موارده البشرية والمادية اللازمة لمواكبة متطلبات المسافرين ومساعدتهم طوال رحلاتهم من أجل ضمان أحسن ظروف الراحة والسلامة بمحطاته وعلى متن القطارات.

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

إليكم أهم المسؤولين القضائيين اللي وافق سيدنا على تعيينهم  والعدد ديالهوم واصل لـ29 مسؤول قضائي.

خبر اليوم نشر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، رسميا،  الإثنين لائحة التعيينات الجديدة في صفوف مسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *