الرئيسية / مجتمع / مجموعة هيكسل تفتتح توسعة موقعها الخاص بإنتاج اللوازم الموجهة لأجزاء الطيران

مجموعة هيكسل تفتتح توسعة موقعها الخاص بإنتاج اللوازم الموجهة لأجزاء الطيران

افتتحت شركة هيكسل أمس الأربعاء، بحضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، التوسعة البالغة مساحتها 13000 متر مربع لموقعها الخاص بتصنيع اللوازم الموجهة لأجزاء الطيران بالدار البيضاء، والذي تم افتتاحه خلال سنة 2018.

ومن شأن هذا المبنى الجديد الملحق بالمصنع الكائن بالمنطقة الصناعية لميدبارك أن يسمح برفع مساحة الموقع إلى 24.000 متر مربع، مع تشغيل 400 مستخدم بحلول سنة 2026.

وتقوم مجموعة هكسل الدار البيضاء منذ إنشائها خلال سنة 2018، بتحويل اللوازم الخفيفة الموجهة لأجزاء الطيران إلى أجزاء مصنعة لتعزيز هياكل الطائرات، وحاضنات محركات الطائرات، وشفرات الطائرات المروحية « هيليكوبتير ».

وتندرج هذه التوسعة، التي تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون دولار، في إطار برنامج الاستثمار لمجموعة هكسل الذي تم تطويره تنويعاً وتأميناً لسلسلة التوريد على الصعيد العالمي.

ومن خلال مشروعها الرامي إلى تركيب الألواح الشمسية في الموقع لتغطية أزيد من 20٪ من الاستهلاك الكهربائي السنوي للمصنع، تُواصل هكسل التزامها بالتنمية المستدامة لتحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية للشركة في أفق لعام 2030.

وصرح السيد تييري ميرلوت، رئيس مجموعة هكسل للطيران عن منطقة أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا قائلا: » تحتفل مجموعة هكسل هذه السنة بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها. وفعلا، ففي سنة 1948 طور مهندسان تكنولوجية اللوازم الخفيفة الموجهة لأجزاء الطيران ، وهي المادة الأولية لأجزائنا الخاصة بـ « الهندسة الأساسية » (Engineered Core) لموقع الدار البيضاء. ولذا، فإنه يسعدني كثيرا أن أفتتح هذه التوسعة بمناسبة هذه الذكرى، بحضور زبنائنا والسيد وزير الصناعة والتجارة وكافة أعضاء المجتمع المحلي الذين أشكرهم بحرارة على مواكبتهم منذ عدة سنوات. ومن المؤهلات والإمكانات الأساسية التي كانت وراء إنجاح هذا المشروع، نجد عامل القرب وثقة زبنائنا، ودعم السلطات المحلية، وتأهيل اليد العاملة والمنظومة الصناعية للطيران بالدار البيضاء ».

وصرح السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة قائلا: » يتضح بجلاء أن مشروع توسعة مجموعة هكسل دليل على نجاح استقرارها في المغرب ومؤشر قوي على الدينامية التي تشهدها حاليا صناعة الطيران الوطنية. إنها مرحلة بالغة الأهمية بالنسبة لهذه الصناعة: سيُسهم المشروع في تعزيز الاندماج المحلي لمهن ذات قيمة مضافة أعلى مع مواجهة تحدي الإنتاج الخالي من الكربون في القطاع. ويُعزَى هذا الإنجاز إلى جودة منصتنا الصناعية وأيضاً إلى مواردنا البشرية المؤهلة التي تُحفّز القدرة التنافسية للقطاع وجاذبية الوجهة المغربية.

وأضاف في هذا الشأن قائلا إن: المغرب يواصل تعزيز مكتسباته لتنسجم مع اتجاهات قطاع الطيران العالمي، وهذا حتى يصبح مركزاً لصناعة الطيران على الصعيد الإقليمي وفاعلا بارزا على المستوى الدولي.

وصرح السيد حميد بنبراهيم الأندلسي، رئيس ميدبارك قائلا: » إن توسعة موقع مجموعة هكسل الذي نفتتحه اليوم، والذي يضاعف حجم موقعها في ميدبارك يَنمُّ عن اقتناع بأهمية قاعدة الطيران المغربية ومؤهلاتها وإمكاناتها التنموية المستقبلية. ونحن فخورون بجودة الشراكة التي تم تطويرها منذ أزيد من خمس سنوات بين هكسل وميدبارك، مما يؤكد وجاهة نموذج أعمال ميدبارك ».

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

إليكم أهم المسؤولين القضائيين اللي وافق سيدنا على تعيينهم  والعدد ديالهوم واصل لـ29 مسؤول قضائي.

خبر اليوم نشر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، رسميا،  الإثنين لائحة التعيينات الجديدة في صفوف مسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *