الرئيسية / اقتصاد / المغرب ـ إسبانيا.. انعقاد لقاء اقتصادي في المغرب بمشاركة 150 مقاولة إسبانية
maroc espagne

المغرب ـ إسبانيا.. انعقاد لقاء اقتصادي في المغرب بمشاركة 150 مقاولة إسبانية

خبر اليوم

سيشهد المغرب يوم الاثنين انعقاد لقاء اقتصادي بين المغرب واسبانيا ينظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تحت شعار: «الاستثمار في المغرب من أجل ازدهار مشترك».
وحسب بلاغ صادر عن الاتحاد أن هذا اللقاء الاقتصادي المنظم بشراكة مع كل من وزارة الاستثمار والتقاية وتقييم السياسات العمومية، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، يسعى إلى تقريب المقاولات المنتمية للبلدين بغية تسريع تطويرها على مستوى أسواق جديدة، ولاسيما السوق الافريقية والأمريكية اللاتينية.

وأكد المصدر ذاته إلى أن اللقاء سيشهد مشاركة أزيد من 150 مقاولة إسبانية ناشطة في مختلف القطاعات على غرار الصناعة الغذائية، والاقتصاد الدائري، والطاقات المتجددة، وتدبير المياه، وتحويل النفايات، والنسيج والسياحة.

ونقل البلاغ عن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، قوله إن “هذه المهمة الاقتصادية تندرج في إطار استمرارية نشاطات توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي ـ الإسباني، بتاريخ 2 فبراير في الرباط”.

وفي هذا السياق، ستحظى هذه المقاولات بفرصة للتبادل، ضمن إطار الأعمال لأعمال “B2B” مع شركاء محتملين وفرق من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، من أجل التعرف على الفرص الواجب انتهازها، ولاسيما في ظل البلورة الجارية لميثاق الاستثمار المغربي والذي يقدم تحفيزات (مالية وغير مالية) استثنائية لفائدة المستثمرين الوطنيين والأجانب، إذ يستهدف ما مجموعه 550 مليار درهم للاستثمار ويطمح إلى خلق 500 ألف منصب شغل.

ومن جانبه، أبرز عادل الريس، الرئيس المشارك للمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، أن العمل المشترك يصب في صالح المقاولات المغربية والإسبانية على حد سواء، من خلال الاستثمار المشترك والاستفادة من خاصيات بلدي انتمائها على التوالي.

حول admin

Avatar of admin

شاهد أيضاً

FB IMG 1707234077278

اتفاق إطار للشراكة يجمع بين وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز

قامت السيدة وزيرة الاقتصاد والمالية صباح هذا اليوم بالتوقيع على اتفاق إطار للشراكة يجمع بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *